mercredi, novembre 22, 2006

La vérité si je mens

Je suis un mensonge qui n'arrête pas de dire la vérité .
C'est J.Cocteau qui l'a dit je crois.

Jusqu'où nos mensonges peuvent en dire sur nous?
On dit que mentir, pour un enfant, est signe d'une bonne santé psychique. Est-ce le cas pour les adultes? Pourquoi nous apprend-on dès le plus jeune âge que mentir est 'pas bien', est "mal" ?

3 commentaires:

Hatchoum a dit…

et7eb enjaoubouk eb saha7a ouala nekethbou a3lik :p
aia haou bach enfahmek a3lach , lekbar ki yekethbou yemchiou lejhannem el 7amra ou rabbi ya7rakhom bennar ou i3alla9hom men chouafer 3inihom ama esgar ma yemchiouech lejhannem khaterhom a3safer janna dakhlin ferrebe7 kharjin mel ekhsara donc inajmou yekethbou kad ma i7ebbou, ou generalement ki yebda etfol esguir yektheb a3lik tetefla9 betho7k, ama ki 3abd ekbir yektheb a3lik toufa eb 3arka, mathalan ki oulad esguir i9ollek enhebbek 9aaaaaaaaaaaaaaaaad enhakka tefra7 bih khatrou ma inajjamech yektheb fel ehkayat 8athi kan ja ma i7ebbekchi rahou 5arrajek elsanou ou et3adda , ama inajjem iji oua7ed ikollek en7ebbek 9aaaaaaaaaaad enhakka ama ikoun yektheb aia etsaouer rou7ek kan etsad9ou ach yejra :p
efhemtchi taou :p

Anonyme a dit…

@hatchoum : c donc pour ça que t'utilise l'avatare d'un bébé thamchi ma yi7sbouk m3a 3safir il janna :-P brabbi wil 9tatis ki yikdhnou chya3mloulhoum :-P

h et m a dit…

@gattuso : ti hal 5ta el s3id :D ya marhbé ya marhbé ! pour toi, c'est plutot ta façon de ba5ser les gens qui peut en dire sur toi :D heureusement , y en a qui s'énervent jamais ! (paske je fais du buuuddhhiiisme :P)
@ hatchi : wena za3ma net7seb m3a lekbar walla m3a ezghar? :p au fait, je me suis toujours demandé kifech i3alla9na rabbi men chwafer 3inina ? franchement, ça me terrorrise comme image !